مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على أسد الله ( أسد الله )
    صحابي من صحابة رسول الإسلام محمد، وعمّه وأخوه من الرضاعة وأحد وزرائه الأربعة عشر،

    حمزة بن عبد المطلب
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف الدنماركي ( الفيلسوف الدنماركي )
    سورين كيركغور ؛، فيلسوف ولاهوتي دنماركي كبير. كان لفلسفته تأثير حاسم على الفلسفات اللاحقة، لا سيما في ما سيعرف بالوجودية المؤمنة. ومن أشهر من تأثر به وأذاع أفكاره الفيلسوف الألماني كارل ياسبرس واللاهوتي البروتستانتي كارل بارث.

    سورين كيركغور

    سورين كيركغور

    الفيلسوف الدنماركي
    المزيد

    تعرّف على المؤلف و الروائي ( المؤلف و الروائي )
    أوسكار فينغال أو.فلاهيرتي ويلز وايلد (بالإنجليزية: Oscar Fingal O'Flahertie Wills Wilde) (من 16 أكتوبر 1854 - 30 نوفمبر 1900) مؤلف مسرحي وروائي وشاعر أنجلو-إيرلندي. احترف الكتابة بمختلف الأساليب خلال ثمانينات القرن التاسع عشر ، وأصبح من أكثر كتاب المسرحيات شعبية في لندن في بدايات التسعينات من نفس القرن.

    أوسكار وايلد

    أوسكار وايلد

    المؤلف و الروائي
    المزيد

    تعرّف على ( )

    الحسن حيدر
    المزيد

    تعرّف على القائد و خليفة المسلمين (الخليفة العادل) ( القائد و خليفة المسلمين (الخليفة العادل) )
    عمر بن عبد العزيز الأموي القرشي (61 هـ / 681م - 99 هـ / 720م) يكنى بأبي حفص. ثامن الخلفاء الأمويين، خامس الخلفاء الراشدين من حيث المنظور السني، ويرجع نسبه من أمه إلى عمر بن الخطاب حيث كانت أمه هي أم عاصم ليلى بنت عاصم بن عمر بن الخطاب وبذلك يصبح الخليفة عمر بن الخطاب جد الخليفة عمر بن عبد العزيز.

    عمر بن عبد العزيز

    عمر بن عبد العزيز

    القائد و خليفة المسلمين (الخليفة العادل)
    المزيد

    تعرّف على المفكر الاسلامي ( المفكر الاسلامي )
    أبو الحسن الندوي هو مفكر إسلامي وداعية هندي ولد بقرية تكية، مديرية رائي بريلي، الهند عام 1333هـ/1914م وتوفي في 31 ديسمبر 1999 الموافق 23 رمضان 1420هـ

    أبو الحسن الندوي

    أبو الحسن الندوي

    المفكر الاسلامي
    المزيد

    تعرّف على رَجُل أَعمال، و‌مُنتج، و‌مُخرِج، و‌سِينارِستِ، و‌اخْتِصاصيّ رُسُوم مُتحرِّكة أَمرِيكِيّ ( رَجُل أَعمال، و‌مُنتج، و‌مُخرِج، و‌سِينارِستِ، و‌اخْتِصاصيّ رُسُوم مُتحرِّكة أَمرِيكِيّ )
    والتر إلياس "والت" ديزني ولد في 5 ديسمبر 1901. يعد ديزني الشّخصيّة المحوريّة لتاريخ سينما الرّسوم المتحرّكة للأطفال، كما يعتبر أيقونة ثقافيّة في هذا المجال، وذلك بفضل مساهماته الهامّة في صناعة التّرفيه خلال معظّم القرن العشرين، والّتي اشتهرت بشخصيّات مثل ميكي ماوس وبطوط. أسّس هو وأخوه رويّ وليفر..

    والت ديزني

    والت ديزني

    رَجُل أَعمال، و‌مُنتج، و‌مُخرِج، و‌سِينارِستِ، و‌اخْتِصاصيّ رُسُوم مُتحرِّكة أَمرِيكِيّ
    المزيد

    تعرّف على عالم رياضيات و فلك ( عالم رياضيات و فلك )

    الخوارزمي

    الخوارزمي

    عالم رياضيات و فلك
    المزيد

    تعرّف على الكاتب و المؤلف أمريكي ( الكاتب و المؤلف أمريكي )
    ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) (ولد 24 أكتوبر عام 1932 - توفي 16 يوليو 2012) كاتب و مؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا، ويعيش مع زوجته "ساندرا" بمدينة بروفو ( بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة "الأبوة" عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة.

    ستيفن كوفى

    ستيفن كوفى

    الكاتب و المؤلف أمريكي
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف العربى ( الفيلسوف العربى )
    علاّمة عربي مسلم، برع في الفلك والفلسفة والكيمياء والفيزياء والطب والرياضيات والموسيقى وعلم النفس والمنطق الذي كان يعرف بعلم الكلام، والمعروف عند الغرب باسم (باللاتينية: Alkindus)، ويعد الكندي أول الفلاسفة المتجولين المسلمين، كما اشتهر بجهوده في تعريف العرب والمسلمين بالفلسفة اليونانية القديمة..

    الكندى

    الكندى

    الفيلسوف العربى
المزيد ...

تصنيفات: